احدث الاخبار
أنت هنا: الرئيسية / اخبار جريدة الوطن / أخدود من منخفض جوي غدا

أخدود من منخفض جوي غدا

تشير آخر خرائط الطقس وتحاليل المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة إلى تأثر أجواء سلطنة عُمان بأخدود من منخفض جوِّي ابتداءً من مساء يوم غد الخميس.
ومن المتوقع تدفُق وتشكُّل السُّحب على سلطنة عُمان مع فرص لهطول أمطار رعدية متفاوتة الغزارة مصحوبة برياح هابطة نشطة وتساقط لحبَّات البرَد تبدأ على محافظة مسندم يوم الخميس ثم تمتد تدريجيًّا يومي الجمعة والسبت لتشملَ محافظات البريمي وشمال الباطنة وجنوب الباطنة والظاهرة والداخلية ومسقط، كذلك تشمل فرص هطول الأمطار المتفرقة محافظتي شمال الشرقية وجنوب الشرقية يومي السبت والأحد. ‏كذلك تستمر فرص امتداد السُّحب وهطول أمطار متفرقة على المناطق الساحلية لمحافظتي ظفار والوسطى.
مسقط ـ « » :
قامت وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه ممثلة في دائرة الرقابة والتراخيص السمكية بالمديرية العامة لتنمية الموارد السمكية بالوزارة بتطبيق نظام تركيب أجهزة التتبع الآلي على سفن وقوارب الصيد الساحلية والحرفية في إطار الجهود المستمرة لتعزيز عمل الرقابة السمكية ولتطوير الأنظمة الحالية للمنظومة الرقابية الإلكترونية. ويُعد نظام التتبع الآلي للسفن والقوارب أحد الأنظمة الحديثة والمتطورة في عالم الرقابة السمكية لسفن وقوارب الصيد وتتبعها بهدف تحديد هُوِيتها وموقع عملها عن طريق تبادل المعلومات إلكترونيًّا وبشكل آلي مع محطَّات النظام القاعدية أو الأقمار الاصطناعية. يتميز النظام بمستوى عالٍ من جودة الأجهزة والابتكار والموثوقية والأداء والسرعة في توفير المعلومات المطلوبة عن سفن الصيد والقدرة على التعامل مع التقنيات الجديدة في مجال الرقابة والربط مع الأقمار الاصطناعية والتعامل مع شبكات إنترنت الأشياء وسرعة الاستجابة في حالات الطوارئ وطلب الاستغاثة وسهولة متابعة السفن.


المصدر: اخبار جريدة الوطن

عن المشرف العام

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى