احدث الاخبار
أنت هنا: الرئيسية / مقالات متفرقه / أبرز 8 هواتف ذكية خرجت عن التصميم المألوف لعام 2013

أبرز 8 هواتف ذكية خرجت عن التصميم المألوف لعام 2013

على اختلاف الهواتف الذكية الموجودة حاليا بالأسواق من حيث المواصفات الداخلية وأنظمة التشغيل إلا أن غالبية هذه الهواتف تشبه بعضها في التصميم الخارجي وأماكن أزرار الصوت وقفل الشاشة وما إلى ذلك.
وفي حين حاولت بعض الشركات الخروج عن المألوف حيث حاولت تقديم تصاميم مختلفة لتبحث عن التميز في ظل وجود منافسة قوية من الشركات الأخرى. وفي هذا الصدد نقدم لكم أبرز 8 هواتف ذكية لعام 2013 كانت الأكثر تفردا بالتصميم :1- YotaPhone: الهاتف الذكي الروسي إلي يتميز بشاشتين أحداها شاشة عادية كأي هاتف ذكي أخر أما الثانية عبارة عن صورة ورقة إلكترونية للقراءة حيث تعمل كقارىء إلكتروني ويعمل الجهاز بنظام الأندرويد.

2- Galaxy Round: من شركة سامسونج وهو أول هاتف ذكي جاء بشاشة لمس منحنية من اليمين إلى اليسار ومن مميزات الشاشة المنحنية خاصية round interaction وهي الدوران التفاعلي حيث بمجرد تحريك الهاتف تظهر إشعارات الهاتف كالوقت والتاريخ والمكالمات الفائتة وغيرها من الخصائص.

3- Oppo N1: هاتف ذكي من شركة اوبو الصينية وهو الأول في العالم المزود بكاميرا متحركة وجهاز تحكم عن بعد لإلتقاط الصور ويتميز بكاميرته المتحركة إلى الأمام والخلف بدقة 13
ميجابكسل.

4- Asus PadPhone: جهاز لوحي مع هاتف محمول أيضا من شركة اسوس وهو عبارة عن هاتف يعمل بنظام أندرويد وفي ذات الوقت هو قابل للتركيب عن طريق قاعدة تمركز تحتوي على شاشة وبطارية ، ستكمن المستخدم من تحويل الهاتف إلى حاسب لوحي وذلك عن طريق تثبيت الهاتف على القاعدة.

5- Galaxy Golden: هاتف ذكي قابل للطي من شركة سامسونج بمواصفات متوسطة يملك الهاتف شاشتي عرض واحدة من الجهة الداخلية وأخرى خارجية، والشاشتين بقياس 3.7 إنش من نوع Super AMOLED .

6- LG G Flex: هاتف ذكي من شركة ال جي بشاشة منحنية الأطراف بشكل عمودي من الأعلى إلى الأسفل بعكس الجالاكسي راوند من سامسونج المنحني من اليمين إلى اليسار، ما يميز الهاتف هي امكانية اصلاح نفسه بنفسه حيث يملك غطاء خلفي يمكنه أصلاح نفسه بعد عدة دقائق من ظهور الخدش وأزرار التحكم من الجهة الخلفية من بحث يمكن التحكم بها من خلال السبابة.

7- Galaxy S4 zoom: الهاتف الذكي من شركة سامسونج المزود بكاميرا 16 ميجا بيكسل مع قدرة تقريب وعمل زووم بصري حتى 10X مرات، ومزودة بفلاش Xenon، مع وجود أزرار لإلتقاط الصور لجذب هواة التصوير.

8- LG G2: الهاتف الذكي من ال جي حيث امتاز هذا الهاتف وعلى غير العادة بوجود أزرار التحكم بالصوت والكاميرا كلها من الجهة الخلفية للهاتف حيث يمكن التحكم بها بإصبع السبابة وذكرت الشركة إنها قامت بهذه الخطوة بعد دراسة لسلوك المستخدمين بالإضافة إلى إمكانية فتح قفل الشاشة بنقرتين من السباية على شاشة الهاتف.

عن المشرف العام

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى