احدث الاخبار
أنت هنا: الرئيسية / اخبار تقنية / آبل تسمح للمطورين بتوزيع التطبيقات من المواقع الإلكترونية

آبل تسمح للمطورين بتوزيع التطبيقات من المواقع الإلكترونية

الصورة من AP

أعلنت شركة آبل عن تغييرات جديدة في كيفية توزيع المطورين لتطبيقاتهم، بعد أيام من السماح لمستخدمي iOS في الاتحاد الأوروبي باستخدام متاجر تطبيقات تابعة لجهات خارجية. ومن أبرز هذه التغييرات، السماح للمطورين الذين يستوفون معايير معينة بتنزيل المستخدمين للتطبيقات من المواقع الإلكترونية الخاصة بهم مباشرةً. ومن المتوقع أن يتيح خيار التوزيع عبر الويب، الذي سيصبح متاحًا هذا الربيع، للمطورين تجاوز نظام التطبيقات بالكامل.

للتأهل لهذه الميزة، يجب على المطورين الالتزام بقواعد متجر التطبيقات الجديدة التي تتطلب منهم دفع رسوم مقابل كل تثبيت للمستخدم بعد تجاوز حدود معينة، بالإضافة إلى أن يكونوا أعضاء في برنامج مطوري آبل لمدة لا تقل عن عامين.

كما يجب أن “يكون لديهم تطبيق تم تثبيته أكثر من مليون مرة سنويًا على نظام iOS في الاتحاد الأوروبي في العام السابق”، وفقًا لوثيقة دعم من آبل.

وتهدف آبل من خلال وضع قواعد مُحددة لدعم التنزيلات من الويب إلى تقليل مخاطر تثبيت المستخدمين لتطبيقات مشبوهة، مثل تلك التي تحتوي على برامج ضارة أو تدعم القرصنة.

ومع ذلك، ونظرًا للانتقادات الموجهة للشركة لالتزامها بتشريعات قانون الأسواق الرقمية للاتحاد الأوروبي وليس روحه، فقد تخضع حقيقة أن الشركة تمارس سيطرة على تنزيلات التطبيقات من الويب للتدقيق أيضًا.

بالإضافة إلى ذلك، تسمح آبل للمطورين الآن بتشغيل أسواق تطبيقات تحتوي فقط على تطبيقاتهم الخاصة. في السابق، كان مطلوبًا منهم تقديم تطبيقات من مطورين آخرين.

وبالتالي، يعني هذا أن شركات مثل Epic Games و Xbox و Meta يمكن أن يكون لديها أسواق تطبيقات iOS لا تتضمن سوى تطبيقاتها وألعابها الخاصة.

كذلك، سيكون لدى المطورين مزيد من المرونة في كيفية توجيه المستخدمين إلى صفحة ويب خارجية لإكمال معاملات الشراء.

قدّمت آبل قوالب تصميم للترقيات والعروض والخصومات داخل التطبيق، لكنها أصبحت الآن اختيارية اعتبارًا من اليوم. وهذا يعني أن شركات مثل سبوتيفاي ونتفلكس يمكنها تصميم روابط إلى مواقعها الإلكترونية (وإمكانية تجنب حصول آبل على نسبة 30 في المائة من الاشتراكات من عمليات الاشتراك القائمة على التطبيقات).

بالتأكيد كل هذه المميزات الجديدة للمطورين مُتاحة فقط في الاتحاد الأوروبي، ولا نعلم هل ستُمررها آبل إلى باقي المناطق أم لا.

المصدر

التدوينة آبل تسمح للمطورين بتوزيع التطبيقات من المواقع الإلكترونية ظهرت أولاً على عالم التقنية.


المصدر: أخبار التقنية

عن المشرف العام

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى