احدث الاخبار
أنت هنا: الرئيسية / اخبار جريدة الوطن / منتخبنا لكرة اليد الشاطئية يتوج بفضية كأس آسيا بتايلاند

منتخبنا لكرة اليد الشاطئية يتوج بفضية كأس آسيا بتايلاند

رسالة بانكوك ـ الوطن:
أحرز منتخب كرة اليد الشاطئية فضية كأس آسيا لكرة اليد الشاطئية التي اختتمت امس في مدينة بتايا التايلاندية بعد خسارته من قطر بشوطين للاشيء في المباراة النهائية وهي الخسارة الوحيدة التي تعرض لها المنتخب في مشواره في البطولة .
سيناريو البطولة الماضية تكرر مرة أخرى حيث نال المنتخب القطري الميدالية الذهبية ومنتخبنا الفضية في نسخة مكررة واستحق المنتخب القطري الفوز وكان مركزا بشكل كبير في الوقت الذي أضاع المنتخب الفرصة من امامه بسبب قلة التركيز وتألق حارس قطر الذي نجح في قيادة فريقه الي الفوز بالمباراة .
الشوط الأول بدأ قطريا الذي تقدم بأربعة اهداف قبل ان يقلص سعيد الحسني النتيجة لكن المنتخب القطري أضاف هدفين واحرز اسعد الحسني هدفين لمنتخبنا ويرد عليه المنتخب القطري بأربعة اهداف متتالية ليتقدم بفارق 6 اهداف وحاول المدرب حمود الحسني التدخل ونجح في إيجاد توازن في الفريق ليقلص اسعد الحسني النتيجة وتحرز قطر هدفين ويسجل نصر التمتمي أربعة اهداف متتالية قرب بها النتيجة ويتمكن المنتخب القطري من إحراز هدفين لكن مروان الدغيشي واسعد الحسني نجحا في إدراك التعادل 14/14 وفي اللحظات الحاسمة احرز منتخب قطر هدف الفوز ليفوز بالشوط الأول 15/14
وفي الشوط الثاني الذي شهد تألق حارس منتخب قطر وعدم التوفيق من قبل لاعبي المنتخب الوطني الذين اهدروا فرصا عديدة حتى ركلة الجزاء لم يحسنوا استغلالها .
المنتخب القطري بادر بالتهديف يرد عليه مروان الدغيشي ويستغل المنتخب القطري سوء الطالع لمنتخبنا ويحرز 6 اهداف متتالية قبل ان يحرز مروان الدغيشي هدفي يتبعه المنتخب القطري بإضافة أربعة اهداف ومروان الدغيشي يحرز سادس الأهداف لمنتخبنا ويرد المنتخب القطري بهدفين ونصر التمتمتي يظهر أخيرا واحرز هدفين يتبعه المنتخب القطري بأربعة اهداف ليوسع الفارق الي الضعف ويحرز نصر التمتمي هدفين قبل ان يحرز قطر اخر أهدافه لينتهي الشوط الثاني 17/10. وبعد نهاية المباراة تم تتويج المنتخبات الثلاثة حيث نال قطر المركز الأول ومنتخبنا ثانيا وايران ثالثا .

البعثة تعود اليوم
تعود اليوم الى السلطنة بعثة منتخب كرة اليد الشاطئية بعد انتهاء المشاركة في كأس اسيا السادسة وترأس البعثة راشد الحمداني عضو مجلس الإدارة وطالب افندي إداريا وحمود الحسني مدربا وجابر يعقوب مساعدا وحسام الدين عدلي اختصاصي علاج بالإضافة للاعبين وهم : عزان ال عزان وياسر الحارثي وحمود المعمري واحمد الهنائي واسامة الكاسبي ومهدي السليماني وهاني الدغيشي وعبدالله البلوشي ومروان الدغيشي وحسين الجابري واشرف الحديدي واسعد الحسني ونصر التمتمي وسعيد الحسني .

فيتنام أقوى هجوم وقطر افضل دفاع
في إحصائية من قبل اللجنة المنظمة اعتبر منتخب فيتنام اقوى خط هجوم في البطولة واحرز 179 هدفا يليه منتخب ايران 167 هدفا وقطر 160 هدفا ومنتخبنا 138 هدفا ونال منتخب قطر لقب اقوى خط دفاع حيث لم يدخل مرماه سوى 107 اهداف يليه منتخبنا 113 هدفا وايران 128 هدفا وفيتنام 193 هدفا .

الحسني :الحظ لم يحالفنا
اكد المدرب الوطني حمود الحسني مدرب المنتخب الوطني لكرة اليد الشاطئية بان الحظ لم يحالف منتخبنا في المباراة النهائية حيث أضعنا فرصا كثيرة بسب سوء التوفيق كما ان ضغط المباريات كان له أثر كبير في ارهاق اللاعبين الذين قدموا مستويات جيدة في البطولة .
واكد الحسني بان الفرصة مواتية بان يكون هناك أعداد مثالي للمنتخب قبل المشاركة في كأس العالم بروسيا 2018 ولدينا عام كامل وسوف اقدم برنامج الاعداد لكاس العالم بعد الوصول لمسقط مشيرا الي ان هناك دعوات قدمت للمنتخب للمشاركة في بطولات ودية في ايران واكرانيا ونأمل ان تكون ضمن برنامج الاعداد.

الشحري يشيد باللاعبين
أشاد الدكتور سعيد الشحري رئيس اتحاد كرة اليد بلاعبي المنتخب الوطني ووصفهم بالابطال وقال بان ماقدموه في البطولة من مستويات يؤكد احقيتهم في الوصول لمنصات التتويج
وأضاف بان المنتخب الوطني استطاع خلال مشواره في البطولة ان يلفت الأنظار من خلال المستويات الفنية التي قدمها والمحافظة على مستواهم الفني في جميع المباريات التي حققوا فيها انتصارات متتالية والخسارة من قطر في النهائي ليست نهاية المطاف خاصة وان المنتخب القطري المصنف الثالث عالميا واتمني ان يكون اللاعبون قد استفادوا من الجوانب الفنية في المباراة .

الحمداني :هذا حال المباريات النهائية
قال راشد الحمداني رئيس البعثة قدمنا كل ماعندنا لاجل الظفر بالبطولة لكن سوء الطالع كان لنا بالمرصاد . الفريق لعب بحذر نوعا ما وخسرنا الشوط الأول بصعوبة حاولنا تدارك الموقف في الشوط الثاني لكن افتقدنا الركيز في المباراة وطموحاتنا كانت كبيرة بالظفر باللقب لكن هذا الحال المباريات النهائية

تايلند بطلة النساء
توجت تايلاند بالميدالية الذهبية في منافسات الكرة النسائية بعد تغلبها في الختام على الصين تايبيه بشوطين للاشيء


المصدر: اخبار جريدة الوطن

عن المشرف العام

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى