الثلاثاء ، 26 أكتوبر 2021
احدث الاخبار
أنت هنا: الرئيسية / اخبار جريدة الوطن / لنمضي معا في الالتزام

لنمضي معا في الالتزام

مع اليقين بأن ثمار الالتزام بالقرارات الأخيرة للجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس کورونا (کوفید19)، والتي قضت بالإغلاق التام ومنع حركة الأفراد والمركبات طوال أيام عيد الأضحى المبارك، مع تمديد ساعات الإغلاق ومنع الحركة لثلاث ساعات إضافية يوميًّا، لن تظهر فورًا، بل تحتاج إلى نحو أسبوعين لنرى هذه الثمار.. إلا أن إحدى البوادر جاءت في انخفاض أعداد المنوَّمين وارتفاع نسبة التعافي، الأمر الذي يستدعي منا المُضي قُدمًا في الالتزام لتكتمل ثمرته.

وعلى الرغم من أعداد الوفيات والإصابات الجديدة جاءت مرتفعة نوعًا ما خلال الفترة من الـ15 وحتى الـ24 يوليو؛ إذ تمَّ تسجيل 255 حالة وفاة جديدة بمعدَّل يومي يفوق الـ25 حالة و4912 حالة إصابة جديدة بمعدَّل يومي يفوق 490 حالة، إلا أن العدد اليومي للحالات المنوَّمة شهد تراجعًا؛ إذ بلغ خلال الأربع والعشرين ساعة السابقة حتى ظهر أمس 68 حالة, كما وصل عدد الحالات المنوَّمة في المؤسسات الصحية 786 حالة، فيما وصل العدد في العناية المركَّزة إلى 315 حالة.. وعاودت نسبة الشفاء للارتفاع لتصل إلى 8ر93%.

وحتى نصل إلى المستهدف، وبالأخص تحقيق انخفاض كبير في أعداد المنوَّمين وكذلك الوفيات، لا بُدَّ من مواصلة الالتزام الهادف إلى حماية سائر أفراد المجتمع من هذا الوباء وسلالاته الجديدة الأسرع من ناحية تفشِّيها، والأخطر من النواحي الصحية، وذلك جنبًا إلى جنب مع المحافظة على استمرار الإقبال على أخذ اللقاحات.

المحرر


المصدر: اخبار جريدة الوطن

عن المشرف العام

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى