احدث الاخبار
أنت هنا: الرئيسية / اخبار جريدة الوطن / علماء من جامعة السلطان قابوس يتصدرون مسابقة الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني

علماء من جامعة السلطان قابوس يتصدرون مسابقة الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني

مسقط ـ العمانية: حقق عدد من الأكاديميين والباحثين من كلية التربية في جامعة السلطان قابوس عددا من الجوائز في مسابقة الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني للبحث التربوي في دولة قطر في دورتها الثانية للعام 2017م.
وتعد الجائزة من النوع التعليمي وتمنح سنويًا للمتميزين في البحث العلمي من الباحثين الأكاديميين أو المعلمين أو مديري المدارس أو الممارسين المهنيين أو طلبة الجامعات بدول مجلس التعاون الخليجي بهدف تعزيز حركة النشاط البحثي وإنتاج المعرفة التربوية وتحسين الممارسات التربوية وتطوير السياسات التعليمية.
وقد فاز البروفيسور عبدالله بن خميس أمبوسعيدي الأستاذ بقسم المناهج والتدريس بكلية التربية وعميد الدراسات العليا بالجامعة بالمركز الثاني في فئة الأكاديميين عن بحثه / اتجاهات معلمي العلوم بسلطنة عمان نحو تدريس العلوم / بمشاركة الباحث سعادة خالد بن يحيى الفرعي عضو مجلس الشورى.
وفازت الباحثة رقية بنت محمد النقبية بالمركز الأول في فئة الممارسين المهنيين في بحثها الذي شاركها فيه البروفيسور عبدالله بن خميس أمبوسعيدي بعنوان / أثر نموذج سميث في تسريع التعلم على التحصيل والدافعية الذاتية للتعلم لطلبة الصف العاشر بمحافظة شمال الباطنة / فيما حصلت الباحثة حفصة بنت أحمد الفارسية على المركز الأول في فئة طلاب الدراسات العليا عن دراستها / فاعلية برنامج تدريبي قائم على مدخل الوعي الصوتي في تحسين مهارات فك الترميز لدى تلاميذ الصف الثالث الأساسي من ذوي صعوبات القراءة / تحت إشراف الدكتور محمود إمام استاذ مشارك بقسم علم النفس بالكلية.
ونالت الباحثة مروة بنت أحمد الراجحية المركز الثالث في فئة طلاب الدراسات العليا عن بحثها / عمليات التعلم والتحصيل الدراسي لدى الطلبة العمانيين/ تحت إشراف كل من الدكتور سعيد بن سليمان الظفري أستاذ مشارك والدكتور حسين بن علي الخروصي أستاذ مشارك من قسم علم النفس وعميد القبول والتسجيل في الجامعة.
وقد اقيم التكريم في مركز قطر للمؤتمرات تحت رعاية سعادة البروفيسور حسن الدرهم رئيس جامعة قطر وبحضور عمداء كليات التربية لجامعات مجلس التعاون الخليجي.
جدير بالذكر أن جائزة الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني للبحث التربوي تقدم كل سنة من مؤسسة الفيصل بلا حدود بالتعاون مع جامعة قطر للباحثين التربويين من دول مجلس التعاون الخليجي بهدف تشجيعهم على البحث العلمي التربوي المميز.


المصدر: اخبار جريدة الوطن

عن المشرف العام

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى