الأربعاء ، 28 فبراير 2024
احدث الاخبار
أنت هنا: الرئيسية / اخبار جريدة الوطن / تأكيدا على الاستدامة بالتوازن بين المتطلبات

تأكيدا على الاستدامة بالتوازن بين المتطلبات

حرصت مشاركة سلطنة عُمان في الدَّوْرة الـ28 لمؤتمر الأطراف في اتفاقيَّة الأُمم المُتَّحدة الإطاريَّة بشأن تغيُّر المناخ «كوب 28» والَّتي تقام في إمارة دبي بدَولة الإمارات العربيَّة المُتَّحدة على التأكيد على الاستدامة من خلال العمل على تحقيق التوازن بَيْنَ المتطلبات الاقتصاديَّة والبيئيَّة والاجتماعيَّة.
وخلال الاجتماعات الثنائيَّة الَّتي عقدها معالي المهندس سالم بن ناصر العوفي وزير الطَّاقة والمعادن ـ رئيس وفد سلطنة عُمان المشارك ـ مع عدد من المديرين والرؤساء التنفيذيِّين الإقليميِّين لعددٍ من شركات الطَّاقة تمَّ مناقشة أعمال هذه الشركات عالميًّا ومحلِّيًّا، ومعدَّلات الإنتاج الحاليَّة والمستقبليَّة، وأوضاع الأسواق العالَميَّة، وتحدِّيات تخفيض انبعاثات الكربون وطُرق التغلُّب عَلَيْها بطُرق اقتصاديَّة.
وتمَّ التأكيد على أنَّ سلطنة عُمان تعمل على المحافظة على النُّظم البيئيَّة والمناخيَّة وصيانة مواردها الطبيعيَّة، بالإضافة إلى الوفاء بالتزاماتها في الاتفاقيَّات الدوليَّة المعنيَّة بالعمل المناخي.
كما أنَّ شعار المشاركة المتمثل في «عُمان مستقبل مستدام» يؤكِّد على أهمِّية إيجاد حلول عمليَّة ومستدامة للمشكلات العالَميَّة واستعراض الاستراتيجيَّات والسِّياسات والمبادرات الَّتي يتمُّ تنفيذها من أجْلِ تقليل انبعاثات الغازات الدفيئة وحماية البيئة واستدامتها وتعزيز الطَّاقة المُتجدِّدة.

المحرر


المصدر: اخبار جريدة الوطن

عن المشرف العام

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى