احدث الاخبار
أنت هنا: الرئيسية / اخبار جريدة الوطن / افتتاح فعاليات معرض وسائل النقل المدرسية الحديثة والآمنة بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض

افتتاح فعاليات معرض وسائل النقل المدرسية الحديثة والآمنة بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض

وزيرة التربية والتعليم: من المهم تطبيق التقنيات الحديثة في الحافلات لحماية أبنائنا الطلبة
كتب ـ عيسى بن سلام اليعقوبي:
افتتحت صباح أمس بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض معرض وسائل النقل المدرسية الحديثة والآمنة الذي تنظمه وزارة التربية والتعليم.
يهدف المعرض الذي سيستمر حتى يوم غدا الثلاثاء إلى الاسهام في تقديم خدمات ومنتجات وخيارات واسعة أمام الراغبين في التعرف على كل ما هو جديد في مجال وسائل النقل الطلابي الحديثة والآمنة.
رعت افتتاح المعرض معالي الدكتورة مديحة بنت أحمد الشيبانية وزيرة التربية والتعليم بحضور معالي الشيخ خالد بن عمر المرهون وزير الخدمة المدنية وعدد من أصحاب السعادة والمسؤولين.
واكدت معالي وزيرة التربية والتعليم في تصريح لها على أهمية تركيب أنظمة الاستشعار في الحافلات المدرسية، حيث درست الوزارة المخاطر التي يتعرض لها طلبة المدارس خاصة مسألة نسيان الطلاب في الحافلة والسرعة في القيادة من قبل بعض السائقين فأصبح من المهم تطبيق التقنيات الحديثة في الحافلات، وهناك تعاون كبير من قبل مؤسسات عديدة في الدولة والمجتمع وملاك الحافلات وهم مدركون أهمية تركيب نظام الاستشعار في الحافلات وأيضا هناك ارتياح من قبل أولياء الأمور في هذا الجانب، وهناك تجربة لوزارة التربية والتعليم وهي مشروع درب السلامة في محافظة مسقط والأمل أن نتوسع تدريجيا وفق الامكانيات المتوفرة بهذا المشروع.
وقالت معاليها: ان هذا النظام ليس إلزامياً للجميع حالياً ونحن نشجع ملاك الحافلات بأن يقوموا بتركيب هذا النظام وفق إمكانياتهم، وشركات القطاع الخاص بدورها تحاول أن تقدم تسهيلات لملاك الحافلات، وهناك تطور كبير وتوعية في هذا الجانب بفضل الجهود التي بذلت على مستوى المدارس ومؤسسات الدولة حتى على مستوى ملاك الحافلات أنفسهم فأصبح هناك وعي بأهمية وجود اشتراطات الآمن والسلامة في الحافلة.
يصاحب أعمال المعرض الذي يقام بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض تقديم عدد من الندوات التوعوية منها ندوة مقدمة من وزارة التربية والتعليم وندوة تدريبية تختص بسائقي الحافلات المدرسية حول اجراءات السلامة والواجب اتخاذها لحماية الطلاب داخل وسائل النقل في فترة من والى المدرسة سيقدمها عدد من المختصين بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور بشرطة عمان السلطانية.


المصدر: اخبار جريدة الوطن

عن المشرف العام

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى